ملثمون بعلم السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التداول في سوق الأسهم السعودي

اذهب الى الأسفل

التداول في سوق الأسهم السعودي Empty التداول في سوق الأسهم السعودي

مُساهمة من طرف كريمة افندم السبت ديسمبر 11, 2021 8:17 pm

يسعى الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية إلى التداول في سوق الأسهم السعودي، حيث أن سوق الفوركس السعودي قد فتح أبوابه مؤخراً للراغبين في تنمية أموالهم عبر تداول الأسهم.

وهناك العديد من شركات الفوركس المرخصة عالمياً والموثوقة التي تقدم خدماتها للعديد من المستثمرين داخل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، والتي تلتزم بالقوانين العالمية التي تخطها عليهم هيئات التنظيم الشرعية للتداول حول العالم.

كيف يمكن تحقيق الربح من تداول الأسهم ؟

إن التداول في سوق الأسهم يعد من أكثر الطرق التي يمكنك من خلالها كسب الأموال، عن طريق بيع وشراء الأسهم بواسطة شركة تداول "وساطة" موثوقة ومرخصة يمكنك من خلالها التداول بأمان.

وبالطبع لا يخلو الأمر من المخاطر والخسائر، ولكن بالخبرة والبحث الجيد عن المعلومات الصحيحة ومتابعة حال الأسهم مع التعامل مع شركات جيدة فيمكنك بهذه الطريقة جني ربح هائل من خلال الاستثمار في الأسهم.

ويقدم لك موقع تشاين إنفيست بعض الخطوات التي تمكنك من تحقيق الربح من خلال التداول في سوق الأسهم السعودي:

أبحث جيداً واجمع معلومات عن اتجاهات الأسواق المحلية والعالمية في مجال تداول الأسهم.
تابع قراءة التحليلات اليومية التي يقدمها العديد من المتخصصين والمحللين في مجال التداول.
حدد خطة يمكنك من خلالها كسب الأرباح تكون مناسبة لإمكانياتك المادية، حيث أن التداول يحتاج إلى تسخير أموالك لجني أموال أكثر.
نظم عملية سحب أموالك الخاصة حتى لا تتعرض للخسارة الفادحة، فحاول دائماً أن تبدأ في الاستثمار بمبالغ صغيرة؛ لتجرب مدى نجاح وفعالية استراتيجيتك في التداول.
عند الدخول في منطقة الخسارة، قم بالتوقف واسحب نفسك من الصفقة تجنباً لخسارة الكثير من الأموال.
تعامل مع شركات التداول المرخصة والآمنة حتي تتجنب الاحتيال وتتمكن من ضمان عدم ضياع أموالك.
سوق الأسهم متضارب، فحاول متابعة جميع الأخبار الخاصة بالأسهم عالمياً ومحلياً، والتغيرات التي قد تحدث وتؤثر على سوق التداول حول العالم.

التداول في سوق الأسهم السعودي M

هل يمكن تحقيق الأرباح من التداول في السعودية ؟

بالطبع يمكن تحقيق الأرباح من خلال التداول في سوق الأسهم السعودي، حيث أن السوق السعودي يعتبر من أكثر الأسواق المالية الغنية التي تتوفر بها سيولة، وهناك الكثير من شركات التداول التي تسهل على أبناء المملكة العربية السعودية التداول في سوق الأسهم ومن أهمها:

شركة AvaTrade
تعد شركة AvaTrade واحدة من الشركات الموثوقة في سوق تداول العملات والمرخصة من قبل أهم المنظمات التشريعية المنظمة لتداول الأوراق المالية حول العالم ومنها: هيئة الخدمات المالية بالولايات المتحدة الأمريكية FSA، هيئة الرقابة على الخدمات المالية بجنوب أفريقيا FSCA، هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية ASIC، هيئة الإشراف على الأوراق المالية في أبو ظبي ADGM.

تأسست شركة AvaTrade عام 2005 بخبرة كبيرة وواسعة في مجال التداول في الأوراق المالية، وتتيح الشركة التداول الإسلامي للمستثمرين من المملكة العربية السعودية ولجميع الدول العربية، وهو عبارة عن حساب يخلو من أي فوائد أو شبهة ربا بقيمة أدنى للإيداع 100 دولار أمريكي.

شركة XTB
تأسست شركة XTB عام 2002 في بولندا، وهي واحدة من أكبر شركات تداول الفوركس بخبرة 15 عام في هذا المجال، تمتلك الشركة العديد من المكاتب في أكثر من 10 دول حول العالم منها بولندا وفرنسا وألمانيا وأمريكا.

تمتلك الشركة أكثر من 200 ألف عميل حول العالم، مرخصة ومعتمدة من هيئة الخدمات المالية بالولايات المتحدة الأمريكية FCA، هيئة الرقابة المالية البولندية KNF، الهيئة الرقابية القبرصية CYSEC، لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز IFSC، وتعتمد الشركة التداول الإسلامي بحد أدنى للإيداع 250 دولار أمريكي.

شركة Exness
إن شركة Exness بلا شك واحدة من شركات التداول الأكثر أماناً وثقة في مجال التداول بالعملات المالية والرقمية حول العالم، وتأسست الشركة عام 2008 على يد مجموعة من المتخصصين في المجال المالي والتكنولوجي، وحصلت على تراخيص من هيئة الرقابة المالية البريطانية FCA، والهيئة الرقابية القبرصية CYSEC.

توفر الشركة الدعم لعملائها ب 15 لغة مختلفة بما فيهم الإنجليزية والصينية والفرنسية، وتقدم الشركة مجموعة من أدوات تحليل الأسواق والإحصاءات المجانية، واستطاعت الشركة جذب العديد من المستثمرين العرب بفضل الثقة المتزايدة من العملاء حول العالم والتي أدت لوصول التداول في الشركة إلى 700 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

كيف يمكن التفريق بين شركات التداول الموثوقة والنصابة ؟

هناك العديد من شركات التداول في سوق الأسهم السعودي التي تحاول استدراج المستثمرين -خاصة المبتدئين- وتوهمهم بأرباح خيالية كاذبة عند التعامل معهم، ومن الجيد أنه أصبح من السهل التعرف على تلك الشركات والتفرقة بينها وبين الشركات المرخصة الأمنه.

فعند التعامل مع شركة تداول، يجب عليك أولاً أن تتأكد من صور تراخيص الشركة من خلال موقعها الرسمي، وتأكد من عدم تلاعب الشركة بهذه الوثائق عن طريق الرجوع إلى الجهة التي صدرت منها الترخيص والتأكد من موثوقيتها، ومن اهم وأشهر الجهات الرقابية والمنظمة للتداول حول العالم (FCA, FSA, CYSEC, ASIC, MIFID, DFSA, ADGM)

اقرأ أيضا : شركات تداول مرخصة في السعودية
كيف يمكن شراء وبيع الأسهم بشكل فردي ؟

يمكنك أن تبدأ في التداول في سوق الأسهم السعودي بشكل فردي، ولكنك ستحتاج إلى استشارات من متخصصين ماليين، ويمكنك أن تستعين بوسطاء عبر الإنترنت أو سماسرة البورصة التقليديين أو الاستعانة بسمسار مالي يمكنه بيع وشراء الأسهم بدلاً عنك وتحويل الأرباح إليك مع خصم نسبته من الأرباح.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى