ملثمون بعلم السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التسويق الإلكتروني في 2022

اذهب الى الأسفل

التسويق الإلكتروني في 2022 Empty التسويق الإلكتروني في 2022

مُساهمة من طرف daadagency الإثنين أكتوبر 03, 2022 9:50 am

هناك العديد من أنواع التسويق الإلكتروني المختلفة وأي منها يعتمد على السوق الذي تستهدفه

اولا: ما هو التسويق بالمحتوى؟
التسويق بالمحتوى هو أي تسويق يقوم بنشر محتوى قيم، متسق ومترابط بغرض التسويق لسلعة أو خدمة بطريقة غير مباشرة، والأمثلة فعلاً أكثر أن تحصر،أي محتوى يضيف قيمة حقيقية للمستهلك ويرتبط بشكل ما بسلعة أو خدمة فهو تسويق بالمحتوى وهذا لا يختلف كثيرًا في المجال الرقمي وشبكة الويب، بل إن هذا النوع من التسويق يعد واعدًا جدًا خلال السنوات المقبلة.
بعض الأمثلة على التسويق بالمحتوى:
الكتب الإلكترونية: تستخدم الكثير من المواقع المتخصصة الكتب الإلكترونية كوسيلة جيدة للتسويق، فمن خلال بعض الكتب الإلكترونية المجانية التي تحوي معلومات قيمة وتعليمية تستطيع جلب عدد كبير من العملاء وحثّهم لزيارة الروابط الموجودة بتلك الكتب.
الفيديوهات:  تعد مقاطع الفيديو شكلًا غير مستغل إلى حد كبير من تسويق المحتوى لأن الناس يعتقدون أنه مكلف وصعب. ولكن مع انخفاض تكلفة معدات الإنتاج الاحترافية، أصبح إنشاء محتوى فيديو وصوت عالي الجودة أسهل من أي وقت مضى. ما هو الفيديو الذي يمكن أن تعده لشركتك وقد يغير حظك بين عشية وضحاها؟ قد يكون ذلك أسهل مما تعتقد!
البودكاست: نتائج رائعة بحق الكتاب والمؤلفين، حيث أن تدشين بودكاست يؤدي إلى زيادة مبيعات الكتب للمؤلف، والاشتراك في دورات المؤلف، وزيادة الطلب عليه كمتحدث.

ثانيا: ما هو التسويق عبر الهاتف (Mobile Marketing)؟

التسويق عبر الهاتف هو استراتيجية تسويقية تهدف إلى الوصول إلى الجمهور الذي تستهدفه من خلال الهاتف المحمول، وذلك بهدف ترويج منتج أو خدمة معينة.
هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها التواصل مع عملائك من خلال الهاتف و الذي يساعدك بها خبراء فريق ضاد مثل: المكالمات الهاتفية, الرسائل النصية (SMS), مواقع التواصل الاجتماعي (Facebook – Instagram– YouTube), البريد الإلكتروني, تطبيقات الهواتف المختلفة, المواقع الإلكترونية, الإعلانات المدفوعة بمختلف أنواعها.

ثالثا: ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أكبر استراتيجيات التسويق فعالية وكفاءة، وهو عبارة عن إرسال رسائل ترويجية قد تحتوي على عروض أو نصائح أو أخبار لقائمتك البريدية، وهي عبارة عن قائمة تحتوي على بيانات وعناوين بريد إلكتروني تخص الأشخاص الذين سجّلوا في نشرتك البريدية.
فيما يخص التجارة الإلكترونية، يستخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني في زيادة المبيعات وزيادة المشترين المحتملين من المتجر، من خلال إرسال العروض إلى زوّار المتجر أو غيرهم من الذين تركوا سلة مشترياتهم مهملة منذ فترة، أو حتى بشكل غير مباشر عن طريق ارسال نشرات بريدية تحتوي على أحدث العروض التي يقدمها متجرك بجانب بعض النصائح المفيدة للزوّار.
كيف تبدأ حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني: اختيار أفضل مزوّد خدمة البريد الإلكتروني هو المكان الذي يحتوي على صندوق الرسائل الواردة، وصندوق الرسائل المُرسلة، والرسائل غير المرغوب فيها.
وهذه قائمة لأفضل مزوّدي خدمة البريد الإلكتروني:
جوجل Google
زوهو ميل Zoho Mail
بروتون ميل Protonmail
ميل تشيمب MailChimp
هب سبوت HubSpot
ياهوو Yahoo
مايكروسوفت آوت لوك Outlook
آي كلاود iCloud Mail

رابعا: ما هو الاعلان الممول ؟

الإعلانات الممولة هي وسيلة من الوسائل الحديثة العصرية التي يستخدمها جميع المسوقين سواء على صعيد الأفراد أو على صعيد الشركات.فلا يمكن أن ينجح أي مجال من مجالات التسويق بدون استخدام هذه الإعلانات المدفوعة مهما كانت مهارة المسوق أو الشركة عالية، أو كان محترفاً في التسويق. يعود السبب في استخدام الإعلانات الممولة بشكل كبير إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي كلها قد قامت خلال تحديثاتها الأخيرة خاصة مع بداية عام 2020م، بتقليص حجم وصول المنشورات للأصدقاء أو الأعضاء المتواجدين داخل مجموعة من المجموعات.

خامسا: ما هو التسويق عبر محركات البحث (SEO)؟

شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يزيد من ظهور موقع الويب في محركات البحث عن طريق الفهرسة وشراء الإعلانات وكذلك تحسين موقع الويب.
التسويق عبر محركات البحث (SEO) هو استخدام الإعلانات المدفوعة لعرض موقع الويب الخاص بك على صفحات SERP في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. تستخدم محركات البحث نظام المزاد ، حيث يمكن لمالكي مواقع الويب المزايدة على الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها كمصطلحات بحث من قبل مستخدمي محركات البحث عندما يبحثون عنها في format أو منتجات أو خدمات. تعد هذه الخدمة الإعلانية المدفوعة في الواقع أكبر مصدر لإيرادات Google ، ويمكن أن تكون طريقة رائعة لنشاط تجاري جديد للحصول على قوة جذب ، حيث ستظهر النتائج المدفوعة في مواقع بارزة في نتائج SERP.
تُعرف الإعلانات في صناعة التسويق الرقمي بإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، نظرًا لأن الشخص الذي ينشر الإعلان لا يتعين عليه دفع ثمنها حتى ينقر المستخدم على الإعلان. هناك عدد من الاختلاف format لهذه الإعلانات قدرة شرائية. يمكن أن تكون صغيرة وقائمة على النصوص ، أو إعلانات مرئية أكبر ، أو حتى إعلانات فيديو.
اقرأ المزيد : التسويق الإلكتروني في 2022

daadagency

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/10/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى