ملثمون بعلم السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حساب فوركس إسلامي

اذهب الى الأسفل

حساب فوركس إسلامي Empty حساب فوركس إسلامي

مُساهمة من طرف كريمة افندم الأحد ديسمبر 05, 2021 4:03 pm

يبحث الكثير من متداولين العملات الرقمية وغيرها من الأدوات المالية عن حساب فوركس إسلامي نظراً لأن جميع العمليات التي تتم في الأسواق المالية يوضع إليها نسبة عمولات وهو الأمر الذي تحرمه الشريعة الإسلامية.
في خلال الفترات الماضية أصبح يتوفر حساب فوركس إسلامي لدي مجموعة كبيرة من كبري شركات تداول العملات الرقمية في جميع دول العالم، حيث تسمح للعميل بفتح حساب تداول حقيقي دون وضع نسب عمولات او اي رسوم إضافية، وتم توفير هذا الاختيار بشكل خاص لمواطني الدول العربية الإسلامية.
كيف يتم فتح حساب فوركس إسلامي ؟
يتعلق نجاح جميع عمليات التداول من خلال الإنترنت على اختيار وسيط موثوق، لذلك عليك الانتباه جيداً عند قيامك باختيار شركة تداول العملات الرقمية ويراعي ان تكون موثوقة ومعتمدة من أحد الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا، والتعرف على الخدمات التي تقدمها وأنواع الأصول المالية المتوفرة بها، والتأكد من أنها تتيح إمكانية اختيار حساب فوركس إسلامي.
يذكر موقع فوركس صح أن حساب التداول الإسلامي متوفر الآن في العديد من الشركات ويكون متاح للعملاء العرب المسلمين، ولا يوجد به أي عمولات، أو رسوم، أو فوائد تفرض من قبل الشركة عند إتمام صفقات ناجحة من خلالها.
بينما في أنواع الحسابات الاخرى الغير إسلامية يتم الاتفاق على نسب عمولات تعرف بعمولة السبريد تأتي نتيجة الفرق بين أسعار البيع والشراء ويتم فرضها من قبل الشركة التي تقوم بدور الوسيط بدلاً عنك، على عكس ما يتم في حساب فوركس إسلامي.
ما الفرق بين حساب الفوركس الإسلامي وحساب الفوركس غير الإسلامي ؟
يمكن الاعتبار أن الاختلاف الوحيد بين حساب فوركس إسلامي وحسابات الفوركس الغير إسلامي هو نسب العمولات التي تقريرها شركات الوساطة على جميع الصفقات التي تتم في الحساب والتعاملات التي لا يتم إنهائها في الوقت المحدد لها وتعرف بعمولة التبييت، وتتم في غصون الساعة الخامسة حسب توقيت نيويورك.
عند عقد صفقات من خلال الإنترنت فإنه يتم فتحها واغلاقها في وقت يتم تحديده مسبقاً، وفي حالة ما لم يتم إغلاقها في المعاد المحدد يتم وضع العمولات وايضا يكون السوق متاح على مدار 24 ساعة ولكن كل ما عليك هو دفع عمولة التبييت، والتعرف على أفضل شركات تداول إسلامية من هنا .
ما المقصود بعمولة التبييت ؟
كما ذكرنا عندما تكون قد تجاوزت الموعد المحدد لإغلاق الصفقات، فتفرض الشركة عمولة تسمى بعمولة التبييت مقابل بقاء الصفقة مفتوحة لليوم التالي وعدم إغلاقها في المعاد، يختلف تحديد قيمة المبلغ من شركة إلى أخرى وهي في الأساس قيمتها لا يمكن تحديدها مسبقاً.
حيث يتم تحديدها نتيجة فرق الأسعار المتاحة في أسواق المال ولكن غالباً ما يكون مبلغ ليس بالكبير في مقابل قيامك بالتداول المفتوح، وهذا ما تحرمه الشريعة الإسلامية لوجود شبه ربوية وهو الأمر الذي دفع معظم شركات التداول الكبرى من إتاحة حساب فوركس إسلامي ضمن خياراتها للمتداولين من الدول العربية.
وقد يفكر البعض عند قيامهم بالتداول بإغلاق الصفقات في الموعد التي تحدده أسواق المال، ولكن قد يكون هذا الوقت إذا تم إغلاق الصفقة به يجلب خسائر كبيرة للمتداول ويلزم أن يتركها مفتوحة حتى يحقق الأرباح المرغوب بها، ويذكر كبار المستثمرين في مجال تداول العملات الرقمية أن الربح العالي لا يأتي إلا من خلال تبييت الصفقات وابقائها مفتوحة.

حساب فوركس إسلامي M

كيف تختار وسيط وحساب فوركس إسلامي ؟
قبل البدء في اختيار أفضل شركة للتداول من خلالها ينبغي أن تنتبه إلى الأسعار المحددة من العمولات نتيجة تبييت الصفقات، والتأكد من أن الشركة موثوقة ومعتمدة من أحد الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا، وتوفر حساب فوركس إسلامي بدون اي فوائد او عمولات، وضمن أفضل شركات تداول العملات التي تدعم حساب فوركس إسلامي الآتي:
منصة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
منصة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، CySEC.
منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
منصة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA، CYSEC.
ويمكنك قبل فتح حساب فوركس إسلامي معرفة الأسعار الليلية الخاصة بعمولة التبييت عن الصفقات المفتوحة في الشركة التي تختارها، ومن الجدير بالذكر أن معظم الشركات مملوكة للأشخاص غير مسلمين ومع ذلك تقدم إمكانية الحساب الإسلامي.
وهناك بعض الرسوم تفرض على المتداولين الغير مسلمين ولكي يتم ذلك يجب معرفة الشركة بازواج العملات ومن ثم يتم الرد عليك بسعر العمولة المفروضة، حيث انها غير ثابتة وتتغير من وقت لآخر، ومن خلال رد الشركات على نسب عمولات التبييت سيمكنك ذلك من إجراء مقارنات بينهم واختيار أفضل شركة يتم إتمام صفقات من خلالها.
اما من ناحية الثقة والأمان فإنها لا يمكنك الثقة في أي شركة تداول عملات رقمية لمجرد أنها تمنح إمكانية اختيار حساب فوركس إسلامي للمتداولين العرب، حسب أقوال الخبراء في أسواق المال يلزم أن تتأكد من أن الشركة موثوقة ومعتمدة من أحد الجهات الرقابية العالمية وحائزة على تراخيص وجوائز دولية.
اقرأ أيضا : الإبلاغ عن شركات التداول النصابة
وبعد إيجاد شركة معتمدة قوم بفتح حساب تداول حقيقي والبدء في إتمام الصفقات من خلاله، كما ينبغي التأكد من أنواع الأصول والأدوات المالية التي توفرها الشركة، بالإضافة إلى توفير فريق كامل من خدمة العملاء لكي يتم الإجابة على استفسارات وأسئلة العملاء.
ويجب الانتباه إلى ان بعض الشركات تفرض نسب عمولات بسيطة على تبييت الصفقات وهذا غير متاح في الحساب الإسلامي ولا يفرض اي عمولات ونسب ربوية تخالف الشريعة الإسلامية.
ما هي الاسئلة الشائعة ؟
هل يمكن تداول الفوركس بطريقة إسلامية ؟
بالتأكيد يمكنك تداول العملات الرقمية في معظم دول العالم بطريقة إسلامية، عن طريق اختيار شركة التداول التي تسمح بفتح حساب فوركس إسلامي للمواطنين العرب من الدول الإسلامية، حيث يتم عقد جميع الصفقات بدون فرض أي عمولات ورسوم، أو عمولة التبييت وتكون خالية من الشبهات الربوية.
هل يوجد تداول حلال ؟
بالطبع هناك عدة أنواع من التداول مناسبة مع الشريعة الإسلامية ولا يفرض فيه اي نسب عمولات ربوية، ولكن هناك جانب آخر يتم فرض رسوم ربوية عند التداول في أسواق المال او البورصات، وهناك عدة شركات قد ذكرناها توفر حساب فوركس إسلامي ومتطابقة مع الشريعة بما يناسب المتداولين المسلمين من الدول العربية.
كيف يتم حساب عمولات التبييت ؟
جميع شركات تداول العملات الرقمية تحسب عمولات التبييت على الصفقات التي تتجاوز الوقت المحددة لها ويتم فتحها لليوم التالي، ونسب العمولات تختلف من شركة الي الاخري، يجب الانتباه دائما إلى إجراء المفاضلة بين أكثر من شركة.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى